مدارس الحجاز الأهلية
منطقة الدخول
تأسيس المدارس

بسم الله وكفى والصلاة والسلام على رسوله الذي اصطفى أول المربين وأول المعلمين معلم البشرية الخير إلى يوم الدين.


مسيرةٌ تربويةٌ انطلقت منذ تأسيس روضة الحجاز الأهلية عام (1999) على بقعة عزيزة من ثرى هذا الوطن الطيب أرض الحضارات ومهد الأنبياء . تلاها تأسيس مدرسة الحجاز عام (2001) انطلقت هذه المسيرة تحمل في ثناياها رسالة تربوية وفكراً أصيلاً وعملاً دؤوباً يواكب مستجدات العصر ويسعى لإنبات غرس طيب مثمر .


ومنذ التأسيس آلينا على أنفسنا أن نتقدم نحو مستقبل تربوي يواكب التقدم الحضاري والتقني مع مرجعية أخلاقية سليمة نابعة من إسلامنا الحنيف الذي يبني الإنسان عنصر الحضارة وبانيها. واستمر الإنجاز في الحجاز وأخذت المدرسة بالنمو الأفقي والعمودي ، وفي العام الدراسي 2012/2013 تم افتتاح المبنى الجديد الخاص بالإناث.


وخصص المبنى للطالبات من الصف الرابع حتى الثاني الثانوي بالإضافة لقسم التعليم الأجنبي ، وقد اجتهدنا ان نزود المبنى بكل ما من شأنه أن يدعم عملية التعليم من مختبرات الحاسوب ومختبرات العلوم والمكتبة ومختبرات الصوتيات، وقاعات متعددة الأغراض، ونظام كاميرات ومراقبة عن بعد ونداء آلي. وقد تم تخصيص المبنى القديم للذكور وتم إحداث تغييرات وتحديثات جذرية في المبنى ليواكب كل ما تحتاجه العملية التربوية من مرافق وامكانيات.


يضم مبنى مدرسة الحجاز الأولى :

أ - روضة الحجاز الأهلية.

ب - مدرسة الذكور من الصف الرابع حتى الثاني الثانوي بالإضافة للصف الثالث بنين.

يضم مبنى مدرسة الحجاز الثانية :

مبنى الإناث من الصف الرابع حتى الثاني الثانوي، بالإضافة لقسم التعليم الأجنبي من الصف الأول حتى الصف السادس (CP) والصفوف الأول والثاني والثالث .

Share
© 2020 Developed by Blue Ray for Web Solutions. All rights reserved