مدارس الحجاز الأهلية
منطقة الدخول
مديرة المدرسة
الرئيسيه » مديرة المدرسة

بسم الله الرحمن الرحيم

السادة أولياء الأمور الكرام

يطيب لي أن التقي بكم سنويًا في مثل هذه الأوقات نستذكر معَا مسيرة الحجاز عبر عشرين عامَا من العطاء.

فعلى بُقعةٍ عزيزةٍ مِن ثرى هذا الوطن الطّيب أرضِ الحضاراتِ ومهدِ الأنبياءِ تَمَّ تَأسيسُ روضةِ الحجازِ الأهليّةِ عامَ 1999 ألفٍ وتسعمائةٍ وتسعةٍ وتسعين تلاها تأسيسُ مدرسةِ الحجازِ الأولى عامَ 2001 ألفين واحدٍ وانطلقت المسيرة تحمل في ثناياها فكرأ أصيلاً وعملاً دؤوباً بالسعي لإنباتِ غَرسٍ طيّبٍ.

وَأَخَذتِ المدرسةُ بالتّطورالأفقيّ والعموديّ فتمَّ تأسيسُ مدرسةِ الحجازِ الثانيةِ عامَ 2012 ألفين واثني عشر، وفي العام الذي يليه (2013) تمّ افتتاح القسم الدوليّ لإتاحة المجال لطلبتنا لِمواكبةِ البرامجِ العالميةِ وفتح الآفاق أمامهم لِتلبيةِ احتياجاتهم مِن خِلال تَنويعِ مَصادِرِ المعرِفةِ.

ففي عَقدَينِ مِنَ الزّمَنِ حَرصْنا على مُواكَبةِ المستجداتِ وإدخالِ التكنولوجيا للعمليّةِ التّعليميّةِ وتبنينا سياساتٍ تربويةً وتعليميةً جَمعْنا فيها بينَ الأصالة والمعاصرةِ وتم تزويد المدارس بمرافقَ متطورةٍ من مختبراتِ حاسوبٍ ومختبراتٍ علميّةٍ ومهنيّةٍ ومكتباتٍ الكترونيةٍ وورقيةٍ ضمن بيئةٍ آمنةٍ محفزةٍ على التّعلّم واستراتيجيات تعليم حديثة ترعاها كوادرٌ مؤهلةٌ تسعى المدارس إلى توجيه طلبتها إلى الأخلاق والآداب الإسلامية من خلال برامجها الثّقافية والأنشطة المرافقة للمناهج.

وقد أخذت المدرسة على عاتقها الاهتمام بتلاوة وحفظ كتاب الله فخرّجنا حافظاتٍ وحفظةٍ ومجازاتٍ في حفظ كتاب الله أو أجزاءٍ منهُ.
وفي العام الماضي وقّعت المدارسُ اتفاقية مع المنظمة العربية لضمان الجودة في التّعليم لَنيلِ الاعتمادية في جودة التّعليم (AROQA) وتسعى المدارسُ بخطىً حثيثة للحصولِ على الاعتماديّة.

كُلِّ الأمنياتِ والدُّعاءِ بالتّوفيقِ لجميعِ كوادِرِ المدرَسَةِ وطَلَبَتِها وأولياء الأمور الأعزاء شركاؤنا في المسيرة.
 

Share
© 2020 Developed by Blue Ray for Web Solutions. All rights reserved